نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

روائع المقولات في فنون تطوير الذات (1)

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله , أتيت لكم أحبتي ببعض المقولات والحكم التي أنشأتها وألفتها وأخرجتها من فكري ومخيلتي والتي تتعلق بتطوير الذات وتنميتها , لعلها تساعدكم وترقى بفكركم إلى أسمى المعاني ,, قراءة ممتعة . .

(1) اهتم بالناس والآخرين لكن لا تنهم بهم , كن معهم وفيهم ومنهم , لكن لا تشغل بالك وعقلك في ما يهمهم ولا يهمك , وفيما لا علاقة لك به معهم.

(2) لا تلوم صاحبك الذي غدرك وتركك وابتعد عنك , بل لوم نفسك أنت لماذا مازلت تفكر فيه.

(3) عندما تحادث شخصا ما , حاول أن ترسل له حزمة من طاقة المشاعر الإيجابية , فللمشاعر تأثير أقوى من الكلمة في ذهن المستمع وعقله وقلبه.

(4) قم بممارسة طقوس التامل والتفكر , فبالتامل يقوى الفكر وتقوى الإرادة والعزيمة , وبالفكر تستطيع أن تنهض بذاتك والامة معا.

(5) حاول التحكم بأفكارك والسيطرة عليها , فإذا فقدت السيطرة عليها فلا أقل من أن أقول لك بأنها ستقودك وبالتالي هي من سيحدد مصيرك.

(6) أبسط طريقة للتحكم بالأفكار والسيطرة عليها , هي أن تركز على اللحظة الآنية اللحظة التي فيها أنت الآن , فبها تستطيع أن تحدد مصيرك المستقبلي القريب والبعيد بكل وضوح , فأنت تصنع مستقبلك بناء على فكرك الحالي , أما الماضي فقد حدث ولا يمكنك أن تغيره أو تؤثر فيه.

(7) اعتز وافتخر بأن الله جعلك أنت هو أنت , ولم يجعلك غيرك , ثق بنفسك وتقبل ذاتك كما هي بكل مزاياها وعيوبها , فلا يوجد من هو كامل , فالكمال لله وحده سبحانه.