نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اقترب شهر الخير

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله , الحمدلله , ها انا أعود إليكم مجددا  بعد غيبة استمرت 9 أشهر عن كتابة الموضوعات في هذا الموقع. لعل السبب الرئيسي في هذه الغيبة هو الانشغال وعدم التفرغ أو قل عدم وجود دافع نفسي أو استعداد مجهز للكتابة , لكني أعدكم بعودة قوية من الأن لكتابة الموضوعات "المقالات" والالتزام بها أسبوعيا ان شاء الله .
ولعل موضوعنا الاول بعد هذه الغيبة سيكون عن شهر الخير شهر الروحانية شهر رمضان , وجدت في نفسي حماسا لأن أكتب وأستقبل شهر رمضان شهر الخير الذي يفصل بيننا وبينه قرابة الخمس عشر يوما فقط.
15 عشر يوما أجدها كافية لأن نتأهب ونستعد للقاء هذا الشهر الذي طالما أنتظرناه طويلا لأن نسعد بلقائه مجددا مرة أخرى .
أن تكتب عن رمضان لهو موضوع كبير ومتشعب , ولكن سأكتب عن أكثر ما أشتاق إليه في هذا الشهر , ذلك الجليس الانيس الذي لا يمل منه أحد إنه القرآن الكريم  "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن", فبعد أن أبتعدنا عن قراءته كثيرا , يأتي هذا الشهر ليجمعنا به مرة أخرى تحت رحابته وهديه .
فكما أسعد بقراءته وتلاوته , أجدني أتوق أيضا إلى استماعه ممن أحب من القراء ,, أحب الشيخ توفيق الصائغ , أحب صوته , ولا أخفيك أني أنتظر رمضان من سنة لأخرى خصيصا حتى أصلي خلف الشيخ توفيق والتلذذ بسماع صوته وأنَّاته.
كذلك أستمتع بالجو الرمضاني الرهيب .. من فطور وسحور وصلاة وقيام وقرآن ,, أستمتع برؤية المرتادين إلى المساجد والجوامع , أستمتع برؤية البرامج الخيرة والنافعة وكذلك الكوميدية والترفيهية , أستمتع برؤية أقاربي وأصحابي ممن طال بهم اللقاء , بالمختصر "رمضان , أستمتع بكل شي فيه وكل شي فيه حلو"
أتمنى ان يكون رمضان  هذه السنة غير وفي كل شي , وان نستغل الشهر أيما استغلال , وأن يكون أفضل رمضان قضيناه فيه حياتنا , فكل مانحتاجه هو التخطيط والجد والمثابرة , والتوكل على الله أولا وآخرا ..

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان , وكل عام وانتم بخير مقدما ..